recent
أخبار ساخنة

ما الجديد في سياسة خصوصية 2024 WhatsApp؟ وهل ستتم مشاركة بيانات المستخدم مع Facebook؟

ما الجديد في سياسة خصوصية WhatsApp؟ وهل ستتم مشاركة بيانات المستخدم مع Facebook؟

ما الجديد في سياسة خصوصية WhatsApp؟ وهل ستتم مشاركة بيانات المستخدم مع Facebook؟

قام WhatsApp بتحديث سياسة الخصوصية الخاصة به ، وللمستخدمين حتى 8 فبراير لقبول الشروط والأحكام الجديدة. توضح السياسة الجديدة كيف تتأثر بيانات المستخدم عندما يكون هناك تفاعل مع شركة على النظام الأساسي ، وتوفر مزيدًا من التفاصيل حول التكامل مع Facebook ، الشركة الأم لـ WhatsApp.


هل سيقوم WhatsApp بمشاركة رسائلك مع Facebook؟

لا. لا تغير سياسة الخصوصية الطريقة التي يتعامل بها WhatsApp مع الدردشات الشخصية. يظل WhatsApp مشفرًا من طرف إلى طرف - ولا يمكن لأي طرف ثالث قراءته. في بيان ، قال WhatsApp: "التحديث لا يغير ممارسات مشاركة البيانات في WhatsApp مع Facebook ولا يؤثر على كيفية تواصل الأشخاص بشكل خاص مع الأصدقاء أو العائلة ... لا يزال WhatsApp ملتزمًا بشدة بحماية خصوصية الأشخاص".


ما البيانات التي سيشاركها WhatsApp مع Facebook؟

في الواقع ، يتم تبادل البيانات مع Facebook بالفعل. بينما يمكن للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي إلغاء الاشتراك في مشاركة البيانات مع Facebook ، فإن بقية العالم ليس لديه نفس الخيار.


يشارك WhatsApp المعلومات التالية مع Facebook وشركاته الأخرى: معلومات تسجيل الحساب (رقم الهاتف) ، وبيانات المعاملات (WhatsApp الآن لديه مدفوعات في الهند) ، والمعلومات المتعلقة بالخدمة ، ومعلومات حول كيفية تفاعلك مع الآخرين (بما في ذلك الشركات) ، والجهاز المحمول المعلومات وعنوان IP. يقوم أيضًا بجمع المزيد من المعلومات على مستوى أجهزة الجهاز الآن.


ما أهمية تبادل هذه البيانات مع Facebook؟

تقدم السياسة أسبابًا لمشاركة البيانات مع Facebook: من ضمان أمان أفضل ومكافحة البريد العشوائي إلى تحسين تجربة المستخدم ، والتي كانت موجودة في السياسة السابقة أيضًا.


لكن السياسة الجديدة هي علامة أخرى على اندماج WhatsApp الأعمق في مجموعة شركات Facebook. تحدث الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج في عام 2019 عن رؤيته عبر الأنظمة الأساسية عبر Facebook Messenger و Instagram و WhatsApp - أطلق عليها "إمكانية التشغيل البيني".


تم بالفعل دمج الرسائل المباشرة في Instagram و Facebook Messenger. يريد Facebook جلب المزيد من الخدمات إلى WhatsApp ، وقد أضاف ميزة تسمى الغرف. يتم الدمج منذ فترة حتى الآن.


هل يعني ذلك أن WhatsApp سيستخدم بياناتك للإعلانات؟

لا يعرض WhatsApp الإعلانات حتى الآن ، ويبدو أن الخطط المبلغ عنها قد تم تأجيلها. إذا كنت قلقًا من استخدام الرسائل الشخصية لاستهداف الإعلانات على WhatsApp ، فلن يحدث ذلك لأنها مشفرة.


ولكن سيتم استخدام زيادة مشاركة البيانات مع Facebook لتحسين تجربة الإعلان عبر المنتجات الأخرى للشركة.


هل يقوم WhatsApp بتخزين الرسائل؟

لا ، يقول WhatsApp. وفقًا لسياسة الخصوصية ، بمجرد تسليم الرسالة ، "يتم حذفها" من خوادم الشركة. يقوم WhatsApp بتخزين رسالة فقط عندما "لا يمكن تسليمها على الفور" - يمكن بعد ذلك أن تبقى الرسالة على خوادمها "لمدة تصل إلى 30 يومًا" في شكل مشفر بينما يواصل WhatsApp محاولة توصيلها. في حالة عدم التسليم حتى بعد 30 يومًا ، يتم حذف الرسالة.

بما في ذلك محادثاتك الخاصة وجروبات واتس اب 2024.

ولا صحة لما تتداوله بعض المواقع الإخبارية عن ان نسخ الواتساب المعدلة غير آمنه وللمزيد حول هذا الموضوع يمكنكم زيارة المقالة التالية على موقعنا مدونة عبود هل نسخ واتساب عبود AJWhatsApp بلس آمنة؟ وبماذا تتميز عن الواتساب الرسمي


ماذا تقول السياسة حول البيانات المشتركة مع الشركات؟

توضح السياسة الجديدة كيفية حصول الشركات على البيانات عندما يتفاعل معها المستخدم على المنصة: المحتوى الذي تتم مشاركته مع شركة على WhatsApp سيكون مرئيًا "للعديد من الأشخاص في هذا العمل". هذا مهم لأن WhatsApp لديه الآن أكثر من 50 مليون حساب تجاري. بالنسبة إلى WhatsApp ، يعد هذا نموذجًا محتملاً لتحقيق الدخل.


تنص السياسة على أن بعض "الشركات قد تعمل مع مزودي خدمة من جهات خارجية (والتي قد تشمل Facebook) للمساعدة في إدارة اتصالاتهم مع عملائهم". لفهم كيفية تعامل الشركة مع المعلومات التي تشاركها معهم ، توصي WhatsApp المستخدمين بقراءة سياسة خصوصية "الشركة" أو الاتصال بالشركة مباشرةً ".


هل يجب عليك قبول سياسة الخصوصية؟

نعم ، هذه ممارسة قياسية لمعظم البرامج. إذا كنت لا ترغب في ذلك ، يمكنك حذف حسابك والتبديل إلى خدمة أخرى.

يبدو أن الكثير من الأشخاص يتحولون إلى Signal من WhatsApp.

ما الجديد في سياسة خصوصية 2021 WhatsApp؟ وهل ستتم مشاركة بيانات المستخدم مع Facebook؟

Signal هو تطبيق مراسلة آخر ، مجاني ومشفّر من طرف إلى طرف ، وقد اكتسب شهرة في ضوء سياسة WhatsApp الجديدة. يستخدم WhatsApp بروتوكول Signal لتشفيرها. لكن Signal ليست مملوكة لأي شركة ، وتديرها منظمة غير ربحية.

وللمزيد تعرف على طرق حماية حساب الواتساب من الحظر 2024.

وأيضا يمكنكم الاطلاع على هذا الموضوع الاخر كيف تحمي حسابك الواتساب من الاختراق؟

google-playkhamsatmostaqltradent